مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
ًالمرجو الانتظار قليلاً سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

آبل تستحوذ على تطبيق Shazam في صفقة تاريخية !

آبل تستحوذ على تطبيق Shazam في صفقة تاريخية !

أعلنت آبل رسمياً الاستحواذ على خدمة و تطبيق التعرف على الموسيقى Shazam في صفقة تاريخية قدرت بنحو 400 مليون دولار ، حيث تعتبر ثاني أغلى صفقة لآبل منذ الاستحواذ على شركة Beats في مايو من عام 2015 في مقابل 3 مليارات دولار.

آبل تستحوذ على تطبيق Shazam في صفقة تاريخية !

آبل تستحوذ على تطبيق Shazam في صفقة تاريخية !

تطبيق Shazam : القصة و التاريخ

تم تأسيس شركة Shazam في عام 1999 على يد Barton و Inghelbrecht ، و هما طالبان بجامعة كاليفونيا و بيركلي و هدف الخدمة الأساسي هو التعرف على الموسيقي و تزويد المستخدم باسم الأغنية و المغني في حالة كان المستخدم جاهلاً بها.

تم إطلاق الخدمة فعلياً لأول مرة عام 2002 في بريطانيا – حيث يقع المقر الرئيسي للشركة – في صورة خدمة صوتية تليفونية يقوم المستخدم بتسجيل الأغنية التي يود معرفتها في خلال 30 ثانية و بعدها تصله رسالة نصية بتفاصيلها.

تم إطلاق تطبيق Shazam على متجر آب ستور و جوجل بلاي في عام 2008 ، و يقدم العديد من المزايا بجانب خاصية التعرف على الأغاني و الموسيقى مثل إمكانية سماع الأغنية على منصات مختلفة و عرض كلمات الأغاني و ربط حسابك بحساباتك الأخرى على Apple Music و Spotify و Pandora و عرض اقتراحات و مقاطع فيديو و الأخبار التي تهمك أو التي يشاركها أصدقاؤك بجانب إمكانية الشراء من iTunes أو شراء التذاكر لحفلات مطربك المفضل و غيرها من المزايا.

تطبيق Shazam على الآيفون

تطبيق Shazam على الآيفون

في نهاية عام 2013 كان تطبيق Shazam واحد من أكثر 10 تطبيقات تحميلاً في العالم ، و بحلول نهاية عام 2016 وصل عدد تحميلات التطبيق إلى ما يزيد عن 1 مليار مرة تحميل ، و قد استطاع التطبيق آنذاك إجراء 30 مليار عملية تعرف و تحقق صحيحة منذ إطلاقه.

لماذا استحوذت آبل على Shazam ؟

قدرت صفقة الاستحواذ على Shazam بنحو 400 مليون دولار و هذا بعيد عن القيمة السوقية للخدمة التي قدرت بنحو مليار دولار نهاية العام الماضي، و قد أدى انخفاض عائدات الخدمة (54 مليون دولار في عام 2016) و عدم استطاعة المؤسسين إلى تحويلها إلى مشروع تجاري ضخم إلى الاضطرار إلى بيعها لآبل.

لماذا استحوذت آبل على Shazam ؟

لماذا استحوذت آبل على Shazam ؟

و بالرغم من العائدات المنخفضة التي قد تجنيها آبل من وراء Shazam إلا أنها ستسفيد منها بشكل واضح و على نطاق واسع. أبرز استفادة لآبل ستكون تحسين تجربة الاستخدام على منصة Apple Music و كذلك حرمان بعض منافسيها مثل خدمة Spotify التي يصلها يومياً مليون زيارة محولة من Shazam و ذلك في حال أن قررت آبل إغلاق الخدمة و دمجها في Apple Music.

فعلياً هناك دمج للخدمة داخل Siri منذ سنوات لكن بإمكان آبل دمج Shazam بشكل عميق داخل نظام iOS مثلما فعلت جوجل بخدمة التعرف على الأغاني على هواتف بكسل. و على أي حال نحن بانتظار ما ستكشف عنه الأيام و الشهور القادمة بخصوص تبعات تلك الصفقة.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram



المصدر | http://www.arabapps.org مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك