مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

اعرف حكاية أول sms في العالم بعيد ميلادها الـ25

اعرف حكاية أول sms في العالم بعيد ميلادها الـ25

فولت

احتفل العالم اليوم بالذكرى الـ25 على إرسال أول رسالة نصية SMS فى العالم، إذ أرسلت فى عام 1992 من قبل مهندس كان يبلغ من العمر وقتها 22 عاما يدعى نيل بابورث من جهاز الكمبيوتر الخاص به إلى زميل له، يقول من خلالها “عيد ميلاد سعيد”.

 ووفقا لموقع “ميرور” البريطانى تم نقل الرسالة عبر شبكة فودافون ومن وقتها بدأت ثورة الرسائل النصية من شخص لآخر، رغم أن هذه الخدمة كانت متاحة فى الواقع منذ بعض الوقت قبل ذلك، من خلال المهندس الفنلندى ماتى ماكونين.

 وقال ماكونين، الذى توفى فى عام 2015، إنه يعتبر تطوير sms جهدا مشتركا وأن نوكيا ساعدت على انتشار الخدمة. وعلى الرغم من تاريخ الرسائل النصية إلا أن الأبحاث الأخيرة تشير إلى أن البريطانيين أصبحوا لا يعتمدون عليها بشكل دائم، بل يفضلون تطبيقات مثل واتس آب وفيس بوك ماسنجر.

 وتظهر أرقام من منظمة تنظيم الاتصالات أوفكوم أن خلال السنة المنتهية فى سبتمبر 2015 أرسل مشتركى الهواتف الذكية فى المملكة المتحدة 102 مليار رسالة نصية مقارنة بـ 150 مليارا فى عام 2011.

 وأظهرت دراسة استقصائية مؤخرا أجرتها خدمة دعم الدفع “تسيس”، أيضا أن 58٪ من المقيمين فى المملكة المتحدة حاليا يستخدمون تطبيقات الرسائل على الهواتف الذكية.

 وبحلول نهاية عام 2017 يتوقع الباحثون أن ترسل 32 تريليون رسالة سنويا عبر التطبيقات مقارنة بـ 7.89 تريليون رسالة نصية فقط.



المصدر | http://www.volt.jo مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك