مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
ًالمرجو الانتظار قليلاً سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

كل ما تريد معرفتة عن المعالج الجديد Snapdragon 845

كل ما تريد معرفتة عن المعالج الجديد Snapdragon 845

أراجيك

أطلقت الشركة الرائدة في مجال الإلكترونيات Qualcomm معالجها الجديد تحت مسمى Snapdragon 845؛ ليكون مكملًا للمسيرة الناجحة لمعالج Snapdragon 835 الذي تم إطلاقه قبل شهور، وحقق نجاحًا منقطع النظير، وقد استخدمته العديد من الشركات مثل: Samsung في هواتفها S8,  Note 8، وأيضًا Nokia في هاتف Nokia 8، والعديد من شركات الهواتف قامت باستخدام هذا المعالج داخل هواتفها لتحقق مبيعات ونجاحات كبيرة بفضله.

ركزت شركة Qualcomm في هذا المؤتمر على التكنولوجيا الجديدة في الاتصالات، وأيضًا تقنية الواقع الافتراضي والأمان ليكون هذا المعالج نواة للهواتف الرائدة التي سيتم إطلاقها في العام القادم .

المعمارية والبطاقة الرسومية


يأتي المعالج الجديد بمعمارية تحت مسمى KRYO385، ودقة تصنيع 10nm، والتي توفر أداءً أفضل بنسبة 25%، وأيضًا توفير للطاقة بنسبة 15%، وهو ما يتوفر بالمعالج الجديد من أداء على عكس المعالج الأقدم Snapdragon 835، وبالحديث عن سرعة المعالج فهي تصل إلى 2.8 GHZ وحجم كاش 2MB، ويحتوي المعالج على نوعين من الأنوية النوع الأول من الأنوية مخصص لمعالجة البيانات، وهو كما ذكرت بقوة 2.8 GHZ، ويحتوي على 4 أنوية داخلية والنوع الثاني من الأنوية هو للحفاظ على الطاقة بقوة 1.7 GHZ، وهو مخصص للعمليات البسيطة ووضع الحفاظ على الطاقة ليجتمع الاثنان معًا مكونين النواة الأساسية للمعالج Snapdragon 835.

معالج سناب دراجون 845
ننتقل للحديث عن البطاقة الرسومية Adreno 630، وقد نوهت الشركة أن تقدم أداءً أفضل بنسبة 30% عن البطاقة الأقدم Adreno 540 مع الحفاظ على الطاقة بشكل أفضل، وهو ما يعني عمرًا أطول للبطارية وأداءً أفضل أثناء اللعب، وبالحديث عن دقة العرض التي تدعمها البطاقة تصل إلى 4k لتشغيل مقاطع الفيديو مع دعم لتقنيات 3d، وتكنولوجيا تتبع العين.

الذكاء الاصطناعي والذي صدر مؤخرًا في معالجات لشركة Apple و huawei لم يتم الإعلان بشكل مباشر مع هذا المعالج، وتقوم فكرة الذكاء الاصطناعي للمعالج على التعرف على أسلوب تعاملك مع الهاتف، ومن ثم جعلة يعمل بأفضل شكل ممكن طبقًا لهذا الأسلوب، وهو ما يجعل استخدامك للبرامج والتصوير أسهل وأفضل، ولكن وعدت Qualcomm أنّ المعالج الجديد يتفوق بنسبة 3 مرات على المعالج الأقدم 835 من حيث الذكاء الاصطناعي، وهو ما يعني أنّ المعالج يحتوي على هذه التقنية، ولا ننس أنّ المعالج يدعم منفذ Type-C للشحن، وأيضًا تقنية الشحن السريع Quick Charge 4+.

الوسائط المتعددة و الشبكات

الوسائط المتعددة في سناب دراجون 845

ذكرت Qualcomm أنّ المعالج يحتوي على العديد من تقنيات الصوت مثل: WCD9341، والتي تساعد على إخراج الصوت بشكل أفضل تصل إلى 130 dB في النطاق الديناميكي مع دعم لجودة صوتيات 32-bit / 384 kHz، وهو ما يعني جودة للصوت وخصوصًا عند الاستماع إلى الموسيقى.

وبالحديث عن تقنيات التصوير قامت Qualcomm بإعادة وحدة معالجة الوسائط داخل المعالج تحت مسمى Spectra 280 ISP، والتي تقوم بدعم التصوير بالبطيء على دقة 720p وبدقة 16 ميجابيكسل، وجودة عرض تصل إلى 4k سواءً أثناء التصوير أو عرض مقاطع الوسائط المتعددة مع تقنيات لتحسين الصورة، وأيضًا التصوير الثابت سواءً للصورة أو مقاطع الفيديو، والتي تصل إلى 60 إطار في الثانية أثناء التصوير بتقنية UHD.

الشبكات و الأمان

يحتوي المعالج الجديد Snapdragon 845 على دعم لشبكات Wi-Fi ،X20 LTE، وهو ما تم تطويره عن المعالج السابق لزيادة سرعة الاتصال بالإنترنت، وأيضًا في تنزيل الملفات وبالحديث عن شبكات X20 LTE، والتي تدعم سرعة تنزيل الملفات تصل إلى 1.2 Gbps، وسرعة رفع الملفات تصل إلى 150 Mbps مع دعم شامل لكافة أنواع شبكات الموبايل من الجيل الرابع، وتقنية dual SIM-dual VoLTE لوضع أكثر من شريحة للاتصال بالهاتف.

شبكة Wi-Fi من نوع 802.11ad /ac، وسرعة تصل إلى 4.6 Gbps، وذكرت شركة Qualcomm أنّ المعالج الجديد تعمل به الشبكات بجودة أفضل بنسبة 30% سواءً من حيث سرعة تنزيل الملفات، أو قوة الاتصال بالشبكة، ونظرًا لأنّ الاتجاه الحالي هو إصدار هواتف بلا فتحة للصوت 3.5، والاتجاه إلى السماعات اللاسلكية فإنّ المعالج الجديد يدعم الجيل الأحدث من Bluetooth، وهو الجيل الخامس لنقل الصوت بأعلى جودة ممكنة، وأقل قدر ممكن من استهلاك الطاقة.

يقدم المعالج وحدة للحماية تحت مسمى SPU، وهي مدمجة بداخل المعالج، ومصنوعة من السيليكون تقوم بحفظ البيانات التي تقوم بإدخالها سواءً من بصمة الأصبع أو الوجه، وكافة البيانات التي تقوم بإدخالها للهاتف وتقوم بالحفاظ عليها بشكل كامل، وبالحديث عن السوفتوير الداخلي للأمان، فهو يقوم بتشفير كافة الملفات داخل الهاتف لحمايتها من التلف، أو السرقة بواسطة البرامج التي يتم تثبيتها على الهاتف، وهو ما يعني عدم القلق من إمكانية سرقة أو ضياع بياناتك.

من الواضح أنّ شركة Qualcomm تدخل سوق المعالجات بقوة عام 2018، ونرى أنّ هذا المعالج بالإمكانيات السابق ذكرها سيكون فرصةً ذهبيةً لكافة الشركات؛ لإصدار هواتف قوية ورائدة لهذا العام، وقد ذكرت شركة Xiaomi بأنّها بالفعل بدأت في الإعداد لإصدار هاتف يحمل هذا المعالج في الشهور القليلة القادمة، وننتظر إعلان باقي الشركات مثل: Samsung , LG  وما ستقدمه لنا اعتمادًا على هذا المعالج الرائع بحق.

أراجيك



المصدر | https://www.arageek.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك