مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

اختراق بعض مكبرات صوت Sonos و Bose لتشغل أصوات مخيفة للمستخدمين

اختراق بعض مكبرات صوت Sonos و Bose لتشغل أصوات مخيفة للمستخدمين

هذا الموضوع اختراق بعض مكبرات صوت Sonos و Bose لتشغل أصوات مخيفة للمستخدمين ظهر على التقنية بلا حدود.

وجد الباحثون في Trend Micro أن بعض النماذج من مكبرات صوت Sonos و Bose لديهم ثغرات مفتوحة كانت سببًا في تعرضهم للاختراق، حيث يتم استغلال مكبرات الصوت من قبل قراصنة الذين يستخدموها لتشغيل أصوات أشباح مخيفة، أو أوامر أليكسا، أو مسارات Rick Astley.

Some Sonos and Bose speakers are being hijacked

فقط نسبة صغيرة من مكبرات الصوت تأثرت من ذلك الاختراق، بما في ذلك Sonos Play:1 وSonos One، و Bose SoundTouch، كل ما يتطلبه الأمر هو أن يكون مكبر الصوت متصل بشبكة تمت تهيئتها بشكل خاطئ، وبمجرد أن يتم اكتشاف مكبر الصوت عن طريق المسح الضوئي، فإن API الذي يستخدمه للتواصل مع التطبيقات يمكن استخدامه للتحكم في مكبرات الصوت لتشغيل أي ملف صوتي، ومن بين جميع النماذج، تم العثور على ما بين 2،500 إلى 5000 جهاز Sonos وما بين 400 إلى 500 مكبر صوت Bose مقرصن.

في حين أن هذه الثغرات تؤثر فقط على جزء صغير من أصحاب مكبرات الصوت، فإنه من المرجح أن تتوسع إذا استغلت بشكل كامل، كما أنه لا يزال يجب التحقق جيدًا من أمن الشبكة التي تتصل بها.

المصدر

هذا الموضوع اختراق بعض مكبرات صوت Sonos و Bose لتشغل أصوات مخيفة للمستخدمين ظهر على التقنية بلا حدود.



المصدر | https://www.unlimit-tech.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك