مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

ما هو مشروع Treble ؟ وكيف تريد جوجل ضمان تحديثات الأندرويد للجميع ؟

ما هو مشروع Treble ؟ وكيف تريد جوجل ضمان تحديثات الأندرويد للجميع ؟

نظام الأندرويد رائع، لكن للأسف التحديثات بطيئة أو منعدمة في كثير من الأجهزة، هذا ما يقوله لك أي مستخدم أندرويد، لكن جوجل تعرف هذه المشكلة ولديها الحل، وذلك عبر مشروع مهم جدا بالتعاون مع كثير من الشركات.

ما هو مشروع Treble ؟ وكيف تريد جوجل ضمان تحديثات الأندرويد للجميع ؟

ما هو مشروع Treble ؟ وكيف تريد جوجل ضمان تحديثات الأندرويد للجميع ؟

لماذا تتأخر الشركات في توفير تحديثات الأندرويد ؟

كما لا يخف على الجميع، فإن جوجل تعتمد نظام الأندرويد والذي بدورها باقي الشركات تستخدمه في أجهزتها بعد القيام بالتعديل عليه، لكن تبقى مشكلة هذا النظام، عدم وصول التحديثات بشكل سريع، حيث وعندما تقوم جوجل بتوفير إصدار أندرويد جديد، فإنه على الشركات معاودة التعديل عليه وتوفير تعريفات الشرائح والقطع الداخلية للجهاز، لضمان توافقه، وهذا يحتاج وقت طويل.

جوجل تفهم هذا الأمر جيدا، لهذا أول خطوة قامت بها، هي تهديد الشركات المتأخرة في توفير التحديثات، بأن تضعها ضمن قائمة مرتبة بحسب الشركات الأسرع، ثم ضغطت على الشركات من أجل توفير التحديثات الأمنية بشكل شهري، لكن كل هذا لم يحصل، ووجدت جوجل حلا آخر !

مشروع جديد يسمى Project Treble – ما فائدته ؟

جوجل ومن خلال الصورة السابقة شرحت مراحل وصول التحديثات إلى المستخدمين، والتي تأخر وقت طويل للسبب المشروح سابقا، لهذا جوجل وباعتماد مشروع Project Treble، تريد التخلص من كل هذا، وستقوم بتوفير نظام خام يحوي جميع التعريفات الخاصة بالشرائح، بما يسهل على الشركات توفير التحديثات بسرعة لأجهزتها.

طبعا هذا المشروع لا يعني التخلص الكامل من مشكلة تأخر التحديثات، بل سيتم إنقاص الوقت واختصاره من أجل وصول التحديثات إلى المستخدم بأسرع وقت ممكن.

ما هي الأجهزة التي ستدعم مشروع Treble ؟

باختصار، كل جهاز جديد تم إطلاقه بنظام الأندرويد 8.0 وما بعده، سيدعم مشروع Treble، مثل هواتف: Google Pixel 2، و Sony Xperia XZ1، و HTC U11 Plus، وغيرها من الأجهزة.

أما الأجهزة التي لم يتم إطلاقها بالأندرويد 8.0 ووصل إليها لاحقا، فهي غير معنية بهذا المشروع، بل سيكون من مسؤولية الشركات المصنعة توفير التحديثات لتلك الأجهزة.

سيتوفر نسخة من نظام الأندرويد قابلة للتشغيل على أي هاتف !

من فوائد مشروع Treble أنه سيوفر نسخة من نظام الأندرويد، يمكن للمستخدمين تشغيلها على أي هاتف، مهما كان نوعه ومهما كانت مواصفاته الداخلية، طبعا مع اعتماد الشرط المذكور سابقا، أن يكون الجهاز تم إطلاقه بداية مع الأندرويد 8.0 فما فوق، ولم يحصل على التحديث لاحقا، وهذه الميزة ستخلصها من فوضى الرومات المنتشرة.

الفائدة الأعظم – تحديثات نظام وغلق ثغرات أسرع !

أبرز ميزة مضمونة عبر مشروع Treble، أن الأجهزة التي ستدعمه لاحقا، والتي عددها سيزيد خلال العام القادم وما يليه؛ ستتمكن من الحصول على التحديثات بشكل سريع، سواء تحديثات النظام أو التحديثات الأمنية، وهذا كله سيكون ممتعا، وسيجعل عالم نظام الأندرويد مختلف ونتخلص من المشاكل القديمة.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram



المصدر | http://www.arabapps.org مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك