مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
ًالمرجو الانتظار قليلاً سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

نجاح الجيلبريك على الأيفون X بالإصدار iOS 11.1.1 – معلومات حوله وما التوقعات ؟

نجاح الجيلبريك على الأيفون X بالإصدار iOS 11.1.1 – معلومات حوله وما التوقعات ؟

محبي الجيلبريك، منذ متى لم تسمعوا أخبارا حوله ؟ فعلا الأمر أصبح مزعجا بسبب غياب الجيلبريك على أحدث إصدارات نظام iOS، لكن وكما هو معلوم، الجيلبريك لا نهاية له، واليوم معنا تقرير يؤكد توفر الجيلبريك حتى لآخر هواتف آبل وهو الأيفون X.

نجاح الجيلبريك على الأيفون X بالإصدار iOS 11.1.1 - معلومات حوله وما التوقعات ؟

نجاح الجيلبريك على الأيفون X بالإصدار iOS 11.1.1 – معلومات حوله وما التوقعات ؟

كثيرون فقدوا الأمل من توفر الجيلبريك بشكل واضح لجميع الأجهزة، فما هو متوفر حاليا مزعج، فهو لا يدعم جميع الأجهزة ولا جميع إصدارات نظام iOS، وفوق ذلك فهو شبه مقيد أو حتى مقيد، لكن وكما أكدنا لكم خبر اليوم يؤكد توفر جيلبريك جديد

أولا: فريق KeenLab – يعلن عن جيلبريك للأيفون X !

ضمن مؤتمر POC 2017، قام فريق أمني يحمل اسم KeenLab بعرض فيديو، واستعراض جيلبريك ناجح على أجهزة الأيفون تعمل بالإصدار iOS 11.1.1 الأخير، وشمل ذلك حتى الأيفون X، مما يعني إمكانية توفير الجيلبريك فعليا.

وتم استعراض حتى كيفية تثبيت الجيلبريك من خلال أداة خاصة بذلك، على الأيفون X، وكما يبدو من خلال ذلك الاستعراض، أن الأمر بسيط وغير معقد، ولا يحتاج إلى بضعة خطوات بسيطة.

وهذا الفيديو يوضح ما تم استعراضه من طرف الفريق:

ثانيا: ماذا يعني نجاح الجيلبريك على الأيفون X ؟

الجواب واضح، فهذا الأمر يعني الكثير، فمن المفترض أن الأيفون X أحدث هاتف من آبل تم دعمه بالمعالج A11، والذي من المفترض أنه يملك تقنيات حماية وتشفير أفضل من معالج A10X، وأنه قادر على منع أي عمليات غير مسموح بها.

لكن هذا يكون بمساعدة النظام، وكما هو واضح، فإن نظام iOS 11.1.1 وهو آخر إصدار حاليا، لا يزال يعاني العديد من الثغرات، وهو ما استطاع من خلاله الفريق المذكور من تثبيت الجيلبريك.

ثالثا: ما حالة هذا الجيلبريك ؟ ومتى سيتوفر ؟

بحسب الفريق المستعرض للجيلبريك، فإنه لا يزال قيد التجريب والتطوير، ولم يكشفوا كالعادة عن أي تفاصيل، والسبب راجع إلى أن الثغرات المستخدمة في تثبيت الجيلبريك يمكنها أن تضمن لهم الكثير من الأموال، سواء من خلال بيعها لشركة آبل، أو جوجل، أو غيرها من الجهات التي تدفع الكثير من أجل التعرف على هذه الثغرات.

ونظرا لتاريخ فريق KeenLab، فإننا لا نتوقع منهم إطلاق الجيلبريك، لكن ما قاموا به يزرع الأمل في أن يقوم أحد الفرق الأخرى أو شخص مهتم بعالم الجيلبريك بالكشف عن هذه الثغرات أو ثغرات مناسبة من أجل تثبيت الجيلبريك، وإلى ذلك الوقت، للأسف لا يوجد أي وقت محدد نقول به لتوفر الجيلبريك.

مقالة ذات صلة: أخبار الجيلبريك – نجاح تثبيت الجيلبريك على iOS 11، متى سيتوفر ؟

 هل أنت مهتم بالجيلبريك ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.orgg وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook ، Twitter، Google Plus ، Youtube ، Instagram ، Telegram.



المصدر | http://www.arabapps.org مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك