مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
ًالمرجو الانتظار قليلاً سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

رجل وزوجته من رومانيا يتمكون من إختراق أكثرمن 123 كاميرا مراقبة تابعة للشرطة في واشنطن

رجل وزوجته من رومانيا يتمكون من إختراق أكثرمن 123 كاميرا مراقبة تابعة للشرطة في واشنطن

وجهت النيابة العامة الأمريكية اتهام اثنين من الرومانيين بالقرصنة على أجهزة الكمبيوتر التابعة لشرطة مقاطعة كولومبيا في واشنطن ، وذكرت تقاريربعض مواقع الإعلام إلى أن "المتهمين بتلك العملية هما قرصانا إنترنت من رومانيا،وهما الزوجين  ميهاى الكسندرو ايسفانكا، 25 عاما، وايفلين سيسمارو، 28،والذين تمكنا من الوصول إلى أنظمة 123 كاميرا مراقبة تابعة للشرطة المحلية من أصل 187 كاميرا، والموجودة في شوارع المقاطعة .
وهذه الهجمات كانت قد بدأت منذ يناير الفائت، عندما تمكنوا من الوصول إلى بعض الحواسب المسؤولية عن عمل تلك الكاميرات بهدف ابتزاز بعض الناس بالفيديوهات التي سيحصلون عليها، فضلا عن نيتهم في إرسال رسائل تهديد إلى بعض الدول الأجنبية لابتزازها وتهديدها بأنهم قادرين على اختراق أنظمة المراقبة الموجودة فيها وإتلاف الأجهزة التي تتحكم بتلك الأنظمة".
وقالت وزارة العدل في بيان لها أن الجناة يعتزمون استخدام حواسيب الكاميرا لإرسال رانسومواري إلى أكثر من 179600 عنوان بريد الكتروني وابتزاز المال من الضحايا.
وأضاف آن المحققين حددوا الضحايا الذين تلقوا الفدية أو الذين تم الوصول إلى خوادمهم
، وبدلا من تلبية مطالب الفدية، أخذت إدارة شرطة العاصمة أجهزة التخزين حاليا، وإزالة العدوى وإعادة تمهيد النظم في جميع أنحاء المدينة، وضمان أن نظام كاميرا المراقبة آمنة وتعمل بكامل طاقتها.
وقالت وزارة العدل ان "هذه القضية كانت ذات أولوية قصوى بسبب تأثيرها على مهمة الحماية التي يقوم بها جهاز المخابرات وتأثيرها المحتمل على الخطة الأمنية لافتتاح الرئاسة في عام 2017".
"لم يكشف التحقيق عن وجود أي دليل على أن الأمن الجسدي لأي شخص قد تعرض للتهديد أو الأذى بسبب تعطل كاميرات مراقبة الحزب الديمقراطي".
من جانبه ذكر موقع "سي إن إن" أن "السلطات تمكنت من الوصول إلى المتهمين عبر مراقبة بريد إلكتروني تحت اسم (بيع الأرواح) استخدموه لابتزاز الناس وإرسال بعض الرسائل".
------------
من طرف عيمر مسينيسا


المصدر | http://www.igli5.com/ مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك