مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

ما هي التقنيات التي تميزت بها الهواتف في عام 2017 ؟

ما هي التقنيات التي تميزت بها الهواتف في عام 2017 ؟

عاما بعد آخر تتطور الهواتف الذكية، وهذا التطور وإن كان يمر بمراحل، مثلا من عام إلى عامين تتطور ميزة معينة، فإن بعض الأعوام تشهد طفرة في بعض المزايا، وتتنافس الشركات في التركيز عليها، وعام 2017 شهد بعض المزايا المهمة في عالم الهواتف الذكية، ونود التركيز عليها في مقال اليوم !

ما هي التقنيات التي تميزت بها الهواتف في عام 2017 ؟

ما هي التقنيات التي تميزت بها الهواتف في عام 2017 ؟

الشاشات الكبيرة أو ذات نسبة أبعاد 18:0 !

هذا ما لا يخفى على أي متابع لسوق الهواتف الذكية، حيث أن هواتف هذا العام من الفئة العليا وحتى المتوسطة، شهد ميزة مهمة جدا، وهي الشاشة التي تأتي بنسبة أبعاد 18:9، والتي تميل إلى كونها دون حواف.

هذه الحواف تختلف درجتها من شركة إلى أخرى، حيث اتخذت كل شركة تصميما خاصا بها للشاشة، فمثلا شركة آبل من خلال الأيفون X اعتمدت نسبة أبعاد19.5:9، والشاشة تغطي ما نسبته 82.9٪ من الواجهة الأمامية، في حين أن هاتف جالاكسي نوت 8 اعتمد نسبة أبعاد 18.5:9، والشاشة تغطي ما نسبته 83.2٪ من نسبة الواجهة.

طبعا هناك هواتف أخرى مثل هاتف هواوي Mate 10 Pro وغيره، الذي يعتمد نسبة أبعاد 18:9، وتختلف نسبة احتلال الشاشة للواجهة من هاتف إلى آخر، ولم تكن هذه الشركات الأولى التي اعتمدت ميزة الشاشة الكاملة، فقد كانت شياومي أول شركة تطلق هاتف بهذه الميزة، ثم هذا العام أطلقت الجيل الثاني منه، وهو هاتف Xiaomi Mi Mix 2 وإن كانت الشاشة تغطي نسبة أقل من المنافسين (آبل وسامسوم) فيما يخص الواجهة.

الكاميرا الخلفية المزدوجة المطورة

الكاميرا الخلفية المزدوجة المطورة

الكاميرات الاحترافية المطورة!

هذه الميزة ليست بالجديدة ولم تظهر خلال عام 2017، بل هي ميزة قديمة ظهرت قبل ذلك، لكنها وخلال عام 2017 شهدت انتشارا أكبر، وتطويرا أكبر، حيث أصبحت عدسات الكاميرا أفضل من حيث دقة التصوير، قطر العدسة نفسها، وقدرات التصوير المختلفة مثل وضع البورتريه، وكذلك التصوير الليلي !

طبعا دعونا نؤكد لكم أن الهاتف كونه يحمل كاميرا خلفية مزدوجة لا يعني أنه الأفضل في التصوير، حيث أن هواتف جوجل Pixel 2 XL و Pixel 2 يملكان عدسة واحدة، لكنهما وبحسب عدة مصادر متخصصة، كان أفضل جهازين من حيث جودة الصور والفيديو، ويمكنكم مراجعة مقالنا: الهواتف الذكية ذات الكاميرا الأفضل في عام 2017

الواقع المعزز – تقنية تسير نحو المستقبل !

هذه أيضا وإن لم تظهر لأول مرة في عام 2017، لكنها كانت إحدى أبرز المزايا التي ركزت عليها الشركات، ولنقل بدقة؛ ركزت عليه الشركتين المسيطرتين على سوق الهواتف الذكية: جوجل وآبل، حيث أن الأولى لديها منصة ARCore للواقع المعزز، في حين أن آبل لديها حزمة ARKit للواقع المعزز.

طبعا وبخاصة على نظام iOS شهدنا العديد من التطبيقات المتنوعة: برامج وألعاب تعتمد تقنية الواقع المعزز، وقد أثببت فعلا روعتها وحظيت بتفاعل كبير من طرف المستخدمين حول العالم، ومن المتوقع أن يكون عام 2018 خطوة أخرى نحو تطويرها.

في الأخير، فإن هذه الثلاث مزايا التي ركزنا عليها ليست الوحيدة، فمثلا المعالجات شهدت تطورا ملحوظا، حيث أصبحت تؤدي دورا كبيرا في جعل الهواتف الذكية أفضل، بالإضافة إلى تصاميم الهواتف، دون نسيان خيبات الأمل التي كانت في 2017 وأهمها مشاكل البطاريات التي لم يتم حلها.

ما رأيكم في هذه المزايا ؟ هل تعتقدون أن الشركات ستركز على مزايا جديدة ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram



المصدر | http://www.arabapps.org مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك