مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

أخبار على الهامش : الأسبوع 28 ديسمبر – 4 يناير

أخبار على الهامش : الأسبوع 28 ديسمبر – 4 يناير

تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذا نقدم مقالاً مجمعاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه حين يتابعنا لن يفوته أي شيء.

أخبار على الهامش : الأسبوع 5-12 أكتوبر


حل أزمة البطارية يقلل مبيعات أبل 16 مليون جهاز

أشار تقرير لبنك باركليز أنه طبقاً لاستطلاعات الرأي والدراسات الخاصة بهم أن 519 مليون مستخدم أبل للأجهزة التي قد يحدث بها مشكلة بطارية وأن نسبة 10% منهم هم الذي يواجهون المشكلة وسوف يقوموا بتبديلها ببرنامج الـ 29$ الذي وفرته أبل. وأضاف التقرير أنه بعد عودة أداء الأجهزة السابقة للكفاءة الكاملة فمن المتوقع أن من بين الـ 52 مليون مستخدم سوف يستبدلون البطارية فإن هناك 16 مليون منهم سوف يقوموا بتأجيل قرار شراء آي-فون جديد بعد تحسن أداء جهازهم وهذا يعني فقدان أبل لمبيعات تقدر بمليار دولار تقريباً.


منظومة تغيير البطارية 29$ ستقدم للجميع حتى الأجهزة السليمة

كشفت مذكرة داخلية من أبل لموظفيها أن الشركة قررت أن أي عميل يأتي لأي من فروعها ويريد تغيير البطارية بمنظومة 29$ (الآي فون 6 وأحدث) فإن على الموظف تغييرها له بغض النظر عن حالة بطاريته القديمة. أي إن كان الهاتف سليمة ويعمل بالكفاءة الكاملة ولم يتم تقليل الأداء لأنه لا يوجد مشكلة في البطارية لكن العميل يرغب في تغييرها فإن هذا حقه وسوف يتم تغييرها له. تذكير هذا القرار يشمل الآي فون 6 وأحدث فقط.


سامسونج و LG و HTC وموتورولا ينفون تقليل أداء أجهزة عملاءهم

في رد على أزمة أبل قالت شركات سامسونح و HTC وLG و موتورلا أن قامت به أبل بشأن تقليل الأداء بالتزامن مع ضعف البطارية هو أمر لا يقومون به وقالت LG في بيانها أنها لم تقم بهذا أبداً ولن تقوم بهذا. وقالت سامسونج أنها تعمل على تحسين عمر البطارية بواسطة عدة أمور تقنية مثل تعديل في الشحن وتغير المدة التي يشحن فيها الجهاز لكنها لا تقوم بتقليل الأداء لتحسين عمر البطارية. وتأتي هذه البيانات لإثبات أن ما قامت به أبل هو أمر غير مألوف في مجال الصناعة وهذا يساعد من قاموا بمقاضاة أبل.


فريق iFixIt يفكك iMacPro ويكشف عن مفاجأة

قام فريق iFixIT الشهير بتفكك حاسب أبل آي ماك برو الجديد وأظهر التغيرات الأساسية وأهمها أنه أفضل 80% في التبريد ويعمل بشاحن 500 وات لكن كانت هناك مفاجأة أن المعالج CPU وكذلك الذاكرة RAM قابلين للتغيير عكس ما قالته أبل بأنها هى فقط من سيقوم بالترقية للعملاء. المفاجأة الثانية هى أن السعة التخزينية SSD قابلة للتغير أيضاً لكنها مصنوعة بشكل معدل لأبل وهذا يعني أنها “أبل” هى التي ستتولى التغيير. بشكل عام فإصلاح الجهاز أخد درجة 3 من 10 “1 الأصعب و 10 الأسهل” والسبب الرئيسي هو أن كثير من المكونات ملتصقة “لحام” بالجهاز نفسه ولا يمكن تغييرها بسهولة أو غير قابلة على الإطلاق.


اختبار احتراق الشاشة للآي فون X وسامسونج نوت 8

من العيوب الشهيرة في شاشات OLED ما يعرف بالاحتراق ويقصد بيه أنك إذا قمت بتشغيل صورة ما ثابته لفترة فإنها تلتصق بالشاشة أو تصبح مطبوعة عليها دائماً. لكن أبل قالت أن شاشة الآي فون X هى الأفضل عالمياً لذا قام مركز Cetizen بإجراء اختبار ثلاثي للآي فون X وسامسونج نوت 8 وسامسونج S7 وقام بوضع صورة على شاشة الأجهزة الثلاثة ومنع الهاتف من الإطفاء. ولاحظ المركز بعد 62 ساعة بداية ظهور علامات على نوت 8 وفي الساعة 84 ظهرت العلامات نفسها على الآي فون X. بشكل عام استمر الاختبار حتى الوصول إلى 510 ساعة و 22 دقيقة أي تقريباً 21 يوم متواصل من تثبيت صورة واحدة على شاشة الأجهزة ومنعها شاشتها من الإطفاء وجعل الإضاءة في الحد الأقصى. وكانت نتيجة الاختبار بأن شاشة نوت 8 هى الأسوء بينما جاءت شاشة S7 مقاربة للآي فون X وإن تفوق الآي فون عليها لكن ليس بشكل كبير. شاهد فيديو للأجهزة بعد الاختبار


أبل تستحوذ على شركة Buddybuild

أعلنت أبل رسمياً الاستحواذ على شركة Buddybuild وهى شركة صاعدة بدأت في 2015 أي قبل عامين فقط وتهدف إلى مساعدة المطورين على تجربة تطبيقاتهم مع المستخدمين ومنحهم وسائل لمتابعة أداء التطبيقات. وقالت أبل أن فريق الشركة سوف ينضم إليها ضمن موظفي Xcode. ومن جانبها أعلن الشركة المباعة أنها لن تقبل أي عملاء جدد وبالنسبة للحاليين سوف تستمر معهم عدا عملاء الأندرويد الذين سوف تتوقف الخدمة لهم خلال شهرين (1 مارس). ويذكر أن أبل كانت قد استحوذت سابقاً على شركة TestFlight الشهيرة في هذا المجال.


أبل قد تشتري Netflix

كشف تقرير حديث أن مشروع الرئيس الأمريكي ترامب بتقليل الرسوم والضرائب للشركات لكي تعيد أموالها في الخارج سوف يساعد أبل على الاستحواذ على بعض الشركات الكبيرة لأن معظم أموال أبل في الخارج “تقارب 250 مليار) وبدراسة فرص الاستحواذ ذكر التقرير أنه بنسبة 40% قد تقرر أبل شراء نت فليكس الشهيرة وهذا الأمر إن حدث سيكون صفقة ضخمة لأنها قد تصل إلى 100 مليار دولار. التقرير أشار أيضاً إلى أن ديزني الشهيرة فرصة استحواذ أبل عليها 25% بينما شركة تسلا تصل إلى 5%.


الآي فون هو جهاز العام 2017 الأكثر مبيعاً

ذكر تقرير أن الآي فون حصل بسهولة على لقب الجهاز التقني الأكثر مبيعاً حيث حقق إجمالي مبيعات 223 مليون جهاز. وجاء في المركز الثاني سامسونج S8 ونوت 8 بإجمالي مبيعات 33 مليون جهاز ثم أمازون إيكو دوت 24 مليون جهاز ثم ساعة أبل 20 مليون ثم نينتندو سويتش 15 مليون جهاز


شاشات LG قد تلحق الآي فون القادم

في السابق كانت التوقعات أن أجهزة الآي فون القادمة ستكون مثل X بشاشة OLED من سامسونج فقط. لكن كشف تقرير كوري حديث أن شركة LG تسارع خطوات تأسيس مصنعها وأنها توصلت لاتفاق مع أبل أن تشارك بشكل جزئي في توريد الشاشات بمقدار 15-16 مليون شاشة هذا العام (سامسونج تورد لأبل 10 مليون شاشة شهرياً). لكن أوضح التقرير أنه بحلول العام القادم سوف تتحسن خطوط الإنتاج وتبدأ أبل في ازالة سامسونج واستبدالها بشاشات LG الجديدة. الدفعة الأولى المتوقعة سوف تكون بحجم 6.5 بوصة وهو حجم الآي فون بلس المتوقع القادم.


تقرير: أبل ستوفر نسخة جديدة من SE

كشف تقرير لمركز TrendForce أن انتقال أبل لشاشات OLED يؤدي إلى ارتفاع سعر الآي فون وهذا يجعله غير مناسب لكل الشرائح لذا فهناك توجه قوي وشبه قرار من الشركة أن تقدم الجيل الثاني من هاتفها SE بمواصفات مماثلة للآي فون 7 مع بعض التحسينات لكن أصغر حجماً وبالطبع بسعر مناسب للجميع. لكن لا يتوقع أن يأتي الجهاز بحساس بصمة الوجه Face ID لأن هدف الشركة تقليل التكلفة وأنه جهاز متوسط السعر.


أبل ترسل نسخ تجريبية من أنظمتها للمطورين

قامت أبل بتحديث النسخ التجريبية الخاصة بأنظمتها إلى الإصدار الثالث والتي تحمل الأرقام iOS 11.2.5 ونظام ماك 10.13.3 ونظام الساعة WatchOS 4.2.2 ونظام التلفاز tvOS 11.2.5 التحديثات لم تظهر أي مزايا جديدة حتى الآن.


مبيعات الآي فون X المتوقعة ليست قليلة

بعض تقارير عديدة عن انخفاض شعبية الآي فون X بدأت تقارير أخرى في الظهور وآخرها من مركز CLSA الذي أوضح بأنه وإن كان الطلب المتوقع انخفض لكنه يبقى قوياً وليس في مستوى الطلب التقليدي للآي فون (أي يمكننا القول أنه كان متوقع طلب قوي جداً والآن متوقع طلب قوي وليس جداً؛ لكن طلب قوي وليس تقليدي). وقال المركز أن أبل باعت ما بين 30-35 مليون هاتف الربع الماضي ويتوقع أن تحقق الرقم نفسه هذا الربع.


أبل توفر عضوية مطورين مجانية للأهداف الربحية

عضوية المطورين في أبل تقدم بـ 99 دولار سنوياً وهى التي تمنح المطور إمكانية رفع التطبيقات في المتجر والوصول المبكر للنسخ التجريبية وغيرها من المزايا. أعلنت هذا الأسبوع أن عضوية المطورين هذه سوف تقدم مجاناً لبعض العملاء وهم “الجهات غير الهادفة للربح مثل الجمعيات الخيرية، الجامعات والمؤسسات الحكومية (أمريكا). وأوضحت أبل أنه غير مسموح لهذا الحساب بأن ينشر تطبيقات مدفوعة أو بها مشتريات من داخل التطبيق وكذلك غير متوفر للشركات.


أخبار متفرقة:

◉ أعلنت أبل أنها سوف تعلن عن نتائج الربع المالي السابق وذلك يوم 1 فبراير القادم.

◉ كشف مطور أن أبل أنها قللت بشكل كبير ثغرة أمنية خطيرة في معالج إنتل بالتحديث 10.3.2 لأجهزة ماك ومن المتوقع أن تغلق أبل الثغرة تماماً مستقبلاً (ذاكرة المعالج).

◉ تم تحديث الأداه LiberiOS لدعم جميع أجهزة iOS من الآي فون والآي باد والآي بود تاتش على أنظمة 11.0 إلى 11.1.2.


هذه ليست كل الأشياء التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 |


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2018. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: ,

هذا المقال أخبار على الهامش : الأسبوع 28 ديسمبر – 4 يناير ظهر اولاً في آي-فون إسلام.



المصدر | https://iphoneislam.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك