مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

جوجل تطور نظام ذكاء اصطناعي جديدا يحاكي صوت البشر

جوجل تطور نظام ذكاء اصطناعي جديدا يحاكي صوت البشر

فولت

طورت شركة جوجل نظام ذكاء اصطناعى جديدا يسمى text-to-speech من شأنه أن يتحدث بشكل يشبه البشر، والنظام الجديد يحمل اسم “تاكوترون 2” ويمكنه إنتاج خطاب يتطابق تقريبًا مع صوت البشر، وهذا وفقًا لما ذكره موقع أخبار التكنولوجيا Inc.com.

وفى مؤتمر جوجل الماضىI / O  للمطورين، أعلن الرئيس التنفيذى للشركة “ساندر بيتشاى” أن عملاق الإنترنت يتحول تركيزه إلى تقنيات الذكاء الاصطناعى، وفى سبيل تحقيق نجاح فى هذا المجال أطلقت الشركة العديد من المنتجات والميزات، بما فى ذلك الرد الذكى على البريد و مساعد جوجل الشخصى وغيرها.

والنظام الجديد فى البداية يعمل على مسح النص، ثم وضع تصور للصوت القادر على أداء هذا النص بشكل مناسب، وهذا من خلال خوارزمية متطورة تابعة أيضا للشركة، وبعد ذلك يتم محاكاة الإنسان بشكل كبير، حتى أنه يولد الأنفاس الاصطناعية.

وفى الوقت نفسه، لم يكشف مهندسو جوجل عن الكثير من المعلومات حول نظام الذكاء الاصطناعى الجديد أو استخداماته فى المستقبل.



المصدر | http://www.volt.jo مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك