مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
ًالمرجو الانتظار قليلاً سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

للنقاش: هل ستخسر آبل الكثير من المبيعات بسبب مشكلة البطارية ؟

للنقاش: هل ستخسر آبل الكثير من المبيعات بسبب مشكلة البطارية ؟

تتعرض جميع الشركات لكثير من الأزمات المختلفة، تؤثر على مبيعاتها، بالتالي فإن أي مشكلة ولو كانت صغيرة، لا تريد تلك الشركات الكبيرة أن تؤثر عليها، وآبل إحدى أكبر الشركات العالمية تعاني خلال هذه الفترة من اهتزاز ثقة المستخدمين، وهو ما أكدت التقارير أنه سيؤثر على مبيعاتها، وهذا ما نريد نقاشه معكم اليوم.

للنقاش: هل ستخسر آبل الكثير من المبيعات بسبب مشكلة البطارية ؟

للنقاش: هل ستخسر آبل الكثير من المبيعات بسبب مشكلة البطارية ؟

اهتزاز ثقة المستخدمين – هل هذا حقيقة ؟

كانت آبل وخلال 10 سنوات مضت منذ إطلاقها لجهاز الأيفون والآيباد؛ تحظى باحترام كبير من المستخدمين، في جميع الإحصائيات وسبر الآراء التي كانت تجرى من طرف العديد من الجهات، كانت نسبة رضى المستخدمين على آبل كبيرة جدا، حيث في الغالب نسبة كبيرة منهم راضون عن آبل وسياستها ومنتجاتها.

لكن يبدو أنه وخلال أزمة البطارية في أجهزة الأيفون القديمة، تأثرت هذه الثقة، وحتى لا نقوم أصبحت منعدمة، إلا أنها اهتزت بكثرة، وهو ما لمسناه في تعليقات الكثير من المستخدمين بخصوص أزمة بطارية الأيفون، والجميع يسير نحو اتخاذ القرار بالانتقال إلى أجهزة الأندرويد.

هل ستتأثر مبيعات آبل بهذه الأزمة ؟

قامت آبل بنشر اعتذار رسمي بخصوص مشكلة البطارية، وأوضحت من خلاله أن ما قامت به هو ميزة لحماية أجهزة الأيفون القديمة، ووفرت إلى جانب ذلك عرضا بتغيير البطارية بسعر 29$ فقط، والذي يعتبر تخفيضا مقارنة بسعر 79$ سابقا.

كل هذا يعني أن آبل تعي جيدا حجم هذه المشكلة، وفعلا؛ التقارير الاقتصادية الاستشرافية أكدت أن آبل ستخسر خلال الفترة القادمة مبيعات ضخمة، حيث ستنخفض مبيعات الأيفون إلى 16 مليون وحدة، أي أن هذا العدد سيتكدس في مخازن آبل، خاصة أجهزة الأيفون القديمة المصابة بالمشكلة: الأيفون 7 و7 بلس وما قبلهما.

حيث أكدت مؤسسة Barclays ما سبق إلى جانب أن هناك أكثر 500 مليون جهاز أيفون مصاب بمشكلة البطارية، وفي حال قام ما نسبته 10٪ من مالكي الأجهزة بتقديم طلب استبدال البطارية عند آبل بسعر 29$، فإن هذا يعني مداخيل بقيمة 1.56 مليار دولار، لكن الخسائر المترتبة على طول المدى أكبر بكثير.

المستخدمون العرب يهددون بالانتقال إلى شركات أخرى !

خلال المرحلة السابقة، كانت تصلنا تعليقات كثيرة من زوارنا الكرام، بعضهم عنده سنوات طويلة من الاعتماد على أجهزة آبل، لكن أزمة البطارية الأخيرة جعلته يفكر بالانتقال لاستخدام أجهزة أخرى، وهو ما أكده خليفة في أحد التعليقات:

وHuda بدورها تشير إلى أن الجهاز عندها لا يصمد لثلاث ساعات، وأيضا تشير إلى أنها قد تغير الأيفون إلى جهاز آخر.

وأيضا Mohammed يؤكد على أن المشكلة تتجاوز البطارية لتشمل التطبيقات في الأبستور، وهو متذمر من شركة آبل:

بالنسبة لك:

هل فقدت ثقتك بشركة آبل ؟ ما هو الجهاز الذي أعجبك تريد استبداله بالأيفون ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram



المصدر | http://www.arabapps.org مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك