مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

جمهورية مصر العربية تقوم بتحريم شرعا و إيقاف التعامل بعملة البتكوين الإلكترونية في البلاد

جمهورية مصر العربية تقوم بتحريم شرعا و إيقاف التعامل بعملة البتكوين الإلكترونية في البلاد

 بعد أن تم الوعي  بالمشاكل التي تنتج عن التعامل بعملة البتكوين الإلكترونية ، تم حظر التعامل بها في الكثير من  البلدان العربية ، و كانت أول دولة هي المغربوبعدها بعض الدول الأخرى ، والآن جاء خبر جديد من دار الإفتاء في جمهورية مصرالعربية بخبر تحريم التعامل بعملة البتكوين بشكل نهائي في البلاد ، وجاء هذا الخبر ليلة البارحة الموافق لأول يوم في سنة 2018 .
وأكد المفتي شوقي علام في بيانه أن التعامل بعملة البتكوين حرام شرعا سواء كان بشرائها أو بيعها أو الإتجار فيها أو الإشتراك فيها ، وذلك بإعتبارها كوسيط غير مقبول للتبادل بها من طرف الجهات المختصة ، إضافة إلى  الضرر الناتج عن الجهالة والغش في مصرفها و قيمتها ، إضافة إلى أن التعامل بهذه العملة يخل بالمنظومة المتعارف عليها والتي تعتمد على عدة وسائط في نقل الأموال كالبنوك مثلا .
وقال أيضا المفتي أن هذه العملة خطيرة للغاية فهي سوف تساعد الأعمال الإجرامية و الإرهابية على  النمو
، حيث أن هذه العملة لا يمكن تتبع مصدرها من طرف الجهات الحكومية والأمنية ، كما أنها تساعد على ممارسة أعمال محظورة و ممنوعة كبيع السلاح و مخدرات وأدوية مهلوسة،  لذلك فهي تعتبر عملة خطيرة ويجب التوقف عن التعامل بها لضمان أمن البلاد برغم من إيجابياتها .
إقرأ أيضا : عصابة أوكرانية تقوم بإختطاف خبير في عملة البتكوين و تتمكن من الحصول على الكثير من المال بسهولة


المصدر | http://www.igli5.com/ مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك