مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
ًالمرجو الانتظار قليلاً سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

تطبيقات أندرويد ستدعم قريبا العمل في الخلفية على نظام كروم أو إس

تطبيقات أندرويد ستدعم قريبا العمل في الخلفية على نظام كروم أو إس

تعمل شركة جوجل على دعم تشغيل تطبيقات أندرويد في الخلفية مع الإصدار 64 من نظام كروم أو إس.

تسعى شركة جوجل منذ نحو سنتين إلى توحيد نظامي أندرويد وكروم أو إس Chrome OS، إذ أعلنت خلال مؤتمر المطورين Google I/O 2016 أنه سيصبح بإمكان مستخدمي حواسب كروم بوك المحمولة تثبيت وتشغيل تطبيقات أندرويد وذلك من خلال نسخة من متجر جوجل بلاي خاصة بتلك الحواسب.

وبعد ذلك الإعلان بأشهر أتاحت الشركة المتجر لمستخدمي القناة التجريبية من نظام كروم أو إس على عدد محدود من الأجهزة، ثم جلبته إلى النسخة النهائية من النظام، وتدريجيًا قامت بتوسعة نطاق إتاحة المتجر لمختلف حواسب كروم بوك.

ومع ذلك، لا يزال هناك كثير من القيود التي تمنع تطبيقات أندرويد من تقديم ذات التجربة التي توفرها على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية، ولكن الشركة عازمة على إصلاح الأمر مع الإصدار 64 من نظام كروم أو إس.

وتتمثل أبرز المشكلات التي تعاني منها تطبيقات أندرويد على حواسب كروم بوك في أنها تتوقف عن العمل فور انتقال المستخدم إلى تطبيق آخر، ويشمل ذلك التطبيقات والألعاب، مع بعض الاستثناءات؛ مثل تطبيق “سبوتيفاي” Spotify.

ويظهر من النسخة التجريبية من كروم أو إس 64 بأن المشكلة سوف تُحل، إذ إن الإصدار المرتقب سوف يدعم ميزة تعدد المهام، إضافة إلى أن الشركة تعمل على دعم تعدد النوافذ.

هل تستخدم أحد حواسب كروم بوك؟ شاركنا تجربتك لتطبيقات أندرويد على جهازك.

المصدر

المصدر: تطبيقات أندرويد ستدعم قريبا العمل في الخلفية على نظام كروم أو إس



المصدر | https://ardroid.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك