مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

هل ستؤثر المشاكل بين آبل وكوالكم على أداء أجهزة الأيفون القادمة ؟

هل ستؤثر المشاكل بين آبل وكوالكم على أداء أجهزة الأيفون القادمة ؟

منذ فترة لم نعد نسمع عن مشاكل الشركات القضائية فيما بينها، لكن كما يبدو أن هناك مشكلة قديمة متجددة، قد يكون لها تأثير على أداء أجهزة الأيفون مستقبلا، إن لم تجد آبل الحل الصحيح، وهذه المشكلة بسبب شركة كوالكم صاحبة العديد من الكثير من القطع التي تعتمد عليها آبل في أجهزتها، لكن العلاقة بين الشركتين انتهت، فهل سيكون لهذا تأثير على أجهزة الأيفون القادمة ؟

الصراع القضائي بين آبل وكوالكم - حرب داخل أروقة المحاكم !

لماذا الخوف من انتهاء العلاقة بين آبل وكوالكم ؟

بطبيعة الحال؛ لا يخف على الجميع أن آبل لا تقوم بتصنيع القطع الخاصة بأجهزتها بنفسها، بل تقوم بطلبها من عند شركات كثيرة، وآبل تشرف على تجميعها مع نظام تشغيل خاص بها، يشمل هذا الأيفون والآيباد وحواسيب الماك، طبعا آبل يكون لديها العديد من القطع التي تشرف بنفسها على تطويرها، وطلبها وفق ما تريد هي، لكن يبقى التصنيع من شركات أخرى.

من بين هذه الشركات؛ شركة كوالكم الأمريكية، وهي الشركة المنافسة لآبل في سوق المعالجات، حيث تقدم كوالكم العديد من المعالجات التي تعتمد عليها شركات الأندرويد في هواتفها، بالمقابل، فإن كوالكم لديها العديد من المنتجات الأخرى التي تعتمد عليها آبل، وبخاصة شرائح المودم التي تضمن اتصال الأيفون مع الشبكات الخلوية.

وتعتبر شرائح كوالكم هي الأفضل في السوق مقارنة بالمنافسين مثل إنتل، وهو ما تم إثباته بالتجارب، حيث أن أجهزة الأيفون والآيباد التي تحمل شرائح كوالكم تقدم سرعة إتصال أفضل من التي تعمل بشرائح إنتل، وهذا الذي سبب المشاكل بين آبل وكوالكم.

القصة طويلة … ويبدو أن هناك قطيعة بين الشركتين !

قصة الصراع بين آبل وكوالكم طويلة، ويمكنكم مراجعة تفاصيلها في هذا المقال: الصراع القضائي بين آبل وكوالكم – حرب داخل أروقة المحاكم !

ولا تزال القضايا مرفوعة بين الشركتين، لكن في النهاية فإن هذا سيؤدي إلى قطيعة بينهما، رغم أن آبل في أجهزة الأيفون 8 و8 بلس بالإضافة إلى الأيفون X اعتمدت على شرائح كوالكم، إلا أن هذا راجع لعقود قديمة بين الشركتين، ويبدو أنها لن تستمر !

مياتيديك – الحل السحري الذي ستعتمد عليه آبل !

MediaTek شركة تايوانية تنافس شركة كوالكم في مجال المعالجات، وإن كانت تركز على المعالجات ذات الأداء المتوسط أو الضعيف في الغالب، وفي الواقع معالجاتها الرائدة لا يمكنها منافسة شركة كوالكم.

لكن يبقى للشركة إنجازاتها الخاصة بها، وكما يبدو فإن لجوء آبل إليها كان بعد دراسة جدية للموضوع، أو قد يكون للاضطرار لعدم وجود بديل آخر عن شركة كوالكم، لكن حتما سيكون على آبل إيجاد الصيغة المناسبة للاعتماد على شركة ميدياتيك، فبدلا من الاعتماد على شرائح من تصنيع ميدياتيك، ربما تحرص آبل على تطوير الشرائح الخاصة بها بنفسها، وتترك التصنيع لشركة ميدياتيك، مع العلم أن هذه الأخيرة من ناحية اقتصادية حتما ستقدم أسعارا أرخص مما كانت تقدمه كوالكم.

هل ستحقق آبل نتائج جيدة بالتعاون مع ميدياتيك ؟

الحقيقة لا يمكن الجزم، لكن حتما إن لم تقم آبل بتطوير شرائح الاتصال وغيرها بما يضمن الأداء الجيد والمنافس؛ فإن المستخدمين سيكونون حذرين من اقتناء أجهزة أيفون وآيباد تحوي شرائح ميدياتيك، خاصة في حال اعتمدت آبل على شرائح إنتل وأثبتت تفوقها، لهذا سيكون هناك الكثير من الاختبارات للتأكد من عدم وجود أي فوارق.

من جهة أخرى، آبل لديها القدرة الكاملة على تصنيع القطع الخاصة بها بنفسها، لكن ستكون بحاجة إلى الخبرة الكافية في المجال، لهذا قد تواصل خطواتها في الاستحواذ على شركات متنوعة في عدة تخصصات لتضمن الحصول على القطع الخاصة بأجهزتها دون أي مشاكل.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram



المصدر | http://www.arabapps.org مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك