مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

إذا كنت من أصحاب الباقات قم بتفعيل هذه الخاصية في تطبيق الإنستجرام لتقليل إستهلاك الأنترنت

إذا كنت من أصحاب الباقات قم بتفعيل هذه الخاصية في تطبيق الإنستجرام لتقليل إستهلاك الأنترنت

في تدوينة سابقة على موقع حوحو للمعلوميات كنا قد شرحنا طريقة تفعيل خاصية تقليل إستهلاك الإنترنت في تطبيق الفيس بوك أما اليوم فسوف نشرح لكم طريقة تفعيل هذه الخاصية في تطبيق الإنستجرام. كما نعرف جميعاً أن تطبيق الإنستجرام Instagram هو من أشهر التطبيقات المعروفة حيث يستخدمه الملايين يومياً ويقومون بمشاركة صورهم، كما أن مشاهدة الفيديوهات أو الصور عالية الجودة بشكل كبير هي من الأسباب الرئيسية التي تستهلك بيانات الهاتف أو  Data،وهي الفكرة الأساسية الذي يقوم عليها تطبيق الإنستجرام وهذا السبب الرئيسي والأساسي لمشكلة نفاذ الباقة بشكل سريع إذا كنت تستخدم التطبيق بشكل كبير ولم تكن متصل على الواي فاي Wi-Fi.
ولكي تستطيع إستهلاك Data أقل في تطبيق الإنستجرام يوجد إعدادات داخل التطبيق تستطيع من خلالها المحافظة على الـ Data عن طريق إستغراق مدة أطول عند فتح التطبيق أو تحميل صورة أو فيديو وذلك بدلاً من خاصية التحميل المسبق Preload للفيديو أو الصور وهي تعمل بشكل أفتراضي في التطبيق فعند فتح التطبيق والإستمرار في التصفح بين الصور والفيديوهات سوف تستهلك من الـ Data ولكن بشكل أقل بكثير من السابق.  
كيف تقوم بتنفيذ طريقة تقليل إستهلاك الإنترنت في تطبيق الإنستجرام؟
في البداية قم بفتح التطبيق ثم أذهب إلى الصفحة الشخصية Profile، وبعد ذلك أضغط على أيقونة الإعدادات المرسوم عليها علامة الترس كما هو موضح في الصورة المرفقة في الأسفل وبعد ذلك أذهب إلى صفحة الإعدادات Settings. 
بعد فتح صفحة الإعدادات قم بالذهاب إلى الأسفل وسوف ترى كلمة  Mobile Data Use المشار إليها بالسهم في الصورة المرفقة في الأسفل. 
عند الضغط عليها سوف تفتح لك هذه الصفحة ويكون بها الخيار المطلوب، بعد ذلك قم بالضغط على زر التشغيل الموجود بجانب كلمة  Use Less Data لكي تقوم بتشغيل الخاصية. 
بعد القيام بهذه الخطوات سوف يقوم تطبيق الإنستجرام بإستهلاك  Dataأقل بكثير من السابق، ولكن يبقى تطبيق الإنستجرام من أكثر التطبيقات التي تستهلك  Dataفإذا كنت تستخدم باقات أوعروض فيجب عليك أن تقوم بتقليل أستخدامك على التطبيق حتى تقوم بالإتصال على شبكة الواي فاي.
---------------
الموضوع من طرف شربل كبريال



المصدر | http://www.igli5.com/ مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك