مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
ًالمرجو الانتظار قليلاً سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

مهم جداً – كيف تستطيع استبدال بطارية الآيفون بسعر رخيص من آبل وكل التفاصيل ؟!

مهم جداً – كيف تستطيع استبدال بطارية الآيفون بسعر رخيص من آبل وكل التفاصيل ؟!

اعتذرت آبل سابقاً عن إبطاء بعض إصدارات الآيفون عمداً نظراً لتراجع أداء بطاريتها و وعدت الهواتف المتضررة بهذا القرار باستبدال بطاريتها بسعر مخفض يبلغ 29$ بدلاً من 79$. كان من المقرر أن تبدأ آبل بالشروع في هذا الأمر نهاية شهر يناير 2018 لكن و بشكل مفاجيء قررت البدء في استبدال البطاريات بداية من اليوم و طوال عام 2018 حتى نهايته!

مهم جداً - كيف تستطيع استبدال بطارية الآيفون بسعر رخيص من آبل ؟!

مهم جداً – كيف تستطيع استبدال بطارية الآيفون بسعر رخيص من آبل ؟!

و كانت آبل قد قامت بتقليل سرعة المعالجات في هواتف الآيفون الأقدم عبر تحديثات نظام iOS حتى يتناسب مع أداء البطارية و التيار الناتج عنها و الذي بدوره يتراجع تدريجياً بمرور الوقت و زيادة عدد مرات الشحن و التفريغ.

بالنسبة لهواتف الآيفون فإن البطارية تقل قدرتها بنحو 20% مع كل 500 دورة شحن، و بما أن سرعة المعالج فيها مرتبطة ارتباطاً مباشراً بالبطارية فإن على الأرجح يكون هناك تراجعاً مماثلاً بنفس المقدار كما أشارت العديد من اختبارات الأداء للأجهزة و التي رصدتها المنصات الإعلامية قبل أن تضع آبل في موقف محرج و تضطرها للاعتراف بالأمر ثم الاعتذار لاحقاً.

مهم جداً - كيف تستطيع استبدال بطارية الآيفون بسعر رخيص من آبل ؟!

آبل تعمدت إبطاء هواتف الآيفون بسبب تراجع أداء البطارية

آبل بررت الأمر بداية و اعتبرته “ميزة” لمنع مشكلة إيقاف التشغيل المفاجيء في هواتف الآيفون إذا كانت متطلبات الطاقة من مكونات الآيفون المختلفة أكبر من قدرة البطارية، لكن لا يبدو هذا الأمر مقنعاً تماماً إذ علقت كبري شركات صناعة هواتف الأندرويد (سامسونج، موتورلا، HTC، LG) على الأمر مؤكدة أن أداء المعالجات في هواتفها غير مرتبط إطلاقاً بوضع البطارية و حالتها، ما يرجع للأذهان مرة أخرى نظرية المؤامرة التي تقول بأن آبل تبطيء هواتف الآيفون القديمة و تقلل عمرها الافتراضي عمداً حتى تدفع المستهلكين لشراء الإصدارات الأحدث.

كيف تقوم باستبدال بطاريتك من آبل؟

أولاً: عليك معرفة الهواتف التي يسري عليها العرض و ستقوم آبل باستبدالها و هي: “iPhone 6, iPhone 6 Plus, iPhone 6s, iPhone 6s Plus, iPhone 7, iPhone 7 Plus, iPhone SE”.

ثانياً: إذا كنت تمتلك أحد الهواتف السابقة و تشتكي من بطء غير مبرر فيه فعليك التواصل مع آبل مباشرة عبر الطرق التي سنوضحها لاحقاً، و لا نحبذ كثيراً أن تقوم باستبدال البطارية بنفسك كما أشرنا في مقال سابق حتى لا تعرض هاتفك للتلف.

طرق التواصل مع خدمة عملاء آبل

لقد قمنا بشرح ذلك في مقال سابق أكثر تفصيلاً بعنوان: “خدمة عملاء آبل – كيف تتواصل معها و تستفيد من الدعم الفني ؟!” عليك الرجوع إليه لكن لا مشكلة ف التذكير بها مرة أخرى. تستطيع التواصل مع خدمة عملاء آبل عبر ثلاث طرق : الهاتف، الإنترنت، تويتر. مع ضرورة معرفة الرقم التسلسلي لهاتفك بالطريقة المذكورة في المقال.

مهم جداً - كيف تستطيع استبدال بطارية الآيفون بسعر رخيص من آبل ؟!

آبل سوف تستبدل بطاريتك القديمة في مقابل 29$ فقط!

1.الاتصال الهاتفي:

خدمة العملاء الهاتفية متوفرة في ثماني دول عربية فقط ، يمكنك استخدام الأرقام الآتية للتواصل معهم ، إن لم تفلح المحاولة من الهاتف المحمول الجوال يمكنك استخدام الهاتف الأرضي الثابت ، و الأرقام كالآتي :

– السعودية : 8008449724 ( لعملاء STC ) / أو 8008500032 ( لعملاء موبايلي و زين )

– الإمارات العربية : 80004440407

– مصر : 08000000888

– الكويت : 22282292

– البحرين : 80081552

– سلطنة عمان : 80077471

– قطر : 00800100356

– لبنان : 01426801 و بعد الرد ، أدخل هذا الرقم 8552789177

يمكنك الإطلاع على أرقام خدمة العملاء في دول أخرى غير عربية ( من هنا )

2. الإنترنت: عبر صفحة الدعم الفني عبر الموقع الرسمي لآبل : عبر هذا الرابط .

3. تويتر: عبر حساب آبل الرسمي الخاص بالدعم الفني : https://twitter.com/AppleSupport

كيف و أين سيتم استبدال بطارية هاتفي؟

بعد التواصل مع خدمة العملاء ، سيقوم الموظف بالتأكد من حالة هاتفك و ما إذا كان تغيير بطاريته أمراً ضرورياً، ثم سيتم تحديد موعد لك للذهاب إلى أحد فروع آبل أو وكلائها المعتمدين أو أحد مراكز الصيانة المعتمدة داخل نطاقك الجغرافي مع الالتزام الكامل بالسعر الرسمي و هو 29$ أو ما يعادل ذلك بالعملة المحلية لبلدك.

هل تنوي الإقدام على استبدال بطارية الآيفون الخاص بك؟ شاركنا عبر التعليقات!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram



المصدر | http://www.arabapps.org مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك