مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

فورد تطور خوذة تقرأ الأفكار وتساعد على تجنب الحوادث

فورد تطور خوذة تقرأ الأفكار وتساعد على تجنب الحوادث

فولت

طورت شركة فورد خوذة ذكية جديدة قادرة على قراءة العقل، والتى يمكن أن تبتكر جيلا من السائقين الأكثر قدرة على الحفاظ على حياتهم، من خلال مساعدتهم على تحسين تركيزهم.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، ويمكن للخوذة قياس الموجات الدماغية للسائق لمراقبة الطاقة العقلية ومدى التركيز على نقاط مختلفة أثناء القيادة على الطريق.

ويجرى استخدام الخوذة أيضا لدراسة السائقين العاديين لمعرفة أين يمكن إجراء تحسينات بنظامها وتقنياتها، كما أنها تساعد فى الكشف عن أسرار كيفية بقاء السائقين المحترفين فى المنطقة الآمنة أثناء القيادة بسرعة عالية وعلى مسافات طويلة.

وتشير النتائج المبكرة إلى أن التقنيات المستخدمة من قبل السائقين المحترفين، مثل التنفس والتأمل، تؤثر على أداء الدماغ، ويقول الباحثون أنه ينبغى استخدام تقنيات مماثلة من قبل السائقين العاديين لتحسين تركيزهم.

وتعاونت شركة فورد جنبا إلى جنب مع الباحثين من كلية لندن وشركة التكنولوجيا UNIT9 لتطوير هذه الخوذة.

وقال ييتس باكلى، المدير الفنى فى UNIT9: “باستخدام التخطيط الدماغى، يمكننا أن نجعل الخريطة الذهنية للمسار، وقياس الطاقة العقلية التى يخصصها السائق لهذه المهمة”.



المصدر | http://www.volt.jo مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك