مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
ًالمرجو الانتظار قليلاً سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

تطبيقات لن تجدها إلا في الأندرويد ويحلم بها كل صاحب جهاز أيفون!

تطبيقات لن تجدها إلا في الأندرويد ويحلم بها كل صاحب جهاز أيفون!

مقالنا لهذا اليوم مهم لكل مستخدم هواتف أندرويد واللوحيات أيضا، لكنه سيكون محزنا لأصحاب الأيفون، هذا الأخير والذي مستخدموه كانوا دوما يستمتعون بما يتوفر به من المزايا الحصرية، لكن اليوم أحببنا أن نركز على جانب التطبيقات الحصرية في نظام الأندرويد، والتي لا يمكن أن يحصل عليها أصحاب الأيفون للأسف، وإليكم بعض هذه التطبيقات.

تطبيق Parallel Space لتكرار الحسابات في جهاز واحد

تطبيق Parallel Space لتكرار الحسابات في جهاز واحد

1. تطبيق Parallel Space لتكرار الحسابات في جهاز واحد

أول تطبيق مهم نجده في نظام الأندرويد ولا يدعم الأيفون والآيباد لحد الآن، هذا التطبيق المميز والذي يوفر ميزة يبحث عنها الكثيرون، وهي التي تتيح لك استخدام حسابين في جهاز واحد، حيث أن هذا التطبيق يوفر لك بيئة افتراضية تستطع من خلالها الدخول إلى أي تطبيق اجتماعي تريد وتفتح حسابك الثاني من خلاله.

يشمل الأمر باقي التطبيقات الأخرى مثل الألعاب الاستراتيجية، والتي تتيح للمستخدم الاستفادة من حساب آخر من خلال هذا التطبيق، وهذه الميزة تسمح للمستخدم الحصول على تكرار الحسابات دون اتباع طرق معقدة أو قد تكون خطيرة.

لتحميل التطبيق:

  المطور : LBE Tech

  السعر :  مجانا

لانشر Arrow من مايكروسوفت لنظام الأندرويد مجاناً

لانشر Arrow من مايكروسوفت لنظام الأندرويد مجاناً

2.لانشر Arrow من مايكروسوفت لنظام الأندرويد مجاناً

واحدة من أفضل مزايا نظام الأندرويد هي إمكانية تخصيصه من خلال استخدام الثيمات أو الـ Luanchers المتوفرة بكثرة على متجر جوجل بلاي ، مايكروسوفت بنفسها قررت هي الأخرى أن تقدم لمستخدمي نظام الأندرويد لانشر يسمى Arrow Launcher بهدف إضافة لمسة جمالية على النظام !

Arrow Launcher لا يضيف فقط مزايا جمالية لهاتفك ، بل أيضاً يسهل استخدامه و يجعل واجهة المستخدم أكثر بساطة و أكثر عملية ، و يتميز Arrow Launcher بأنه يستطيع التعرف على عاداتك في استخدام الهاتف و بناءاً عليها يقوم بتخصيص الواجهة لأجلك !

أبرز ميزات Arrow Launcher من مايكروسوفت :

  • ترتيب تطبيقاتك و عرضها بحسب أكثرها استخداماً لتسهيل الوصول إليها .
  • إمكانية الوصول السريع إلى جهات الاتصال المهمة بالنسبة لك ، و التي تتواصل معها بشكل دائم .

طبعا إضافة إلى ذلك يتيح لك التطبيقات أيضا:

  • تبويب Recent يعرض لك نشاطك على الهاتف .
  • أيقونات ثلاثية الأبعاد لتزيين تطبيقاتك بها .
  • اللانشر يوفر لك خلفيات متجددة بصورة يومية .
  • خفيف و لا يستهلك الكثير من الطاقة .

طبعا يوجد الكثير من تطبيقات اللانشر، ولكن اخترنا هذا التطبيق لأنه من شركة منافسة لكل من جوجل صاحبة الأندرويد، وكذلك منافسة لشركة آبل صاحبة الأيفون، وبالتالي فنحن من خلال هذا التطبيق نزيد من التحدي أكثر.

لتحميل التطبيق:

  المطور : Microsoft Corporation

  السعر : مجاني

تطبيق Next Lock Screen للحصول على شاشة قفل راقية جدا

تطبيق Next Lock Screen للحصول على شاشة قفل راقية جدا

3. تطبيق Next Lock Screen للحصول على شاشة قفل راقية جدا

لنحصل على مزيد من التحدي من مايكروسوفت التي تعتقد أن نظام الأندرويد لا يزال بشعا، لهذا قامت بتوفير تطبيق Next Lock Screen الرائع والمميز، نعم وعن تجربة إنه شاشة قفل ستجعل جهازك الأندرويد ينبض بالحياة والروعة، باختصار إنه تطبيق لشاشة القفل، يقوم بجمع كل ما تحتاج إليه في جهازك في شاشة القفل، لا داعي للدخول للجهاز، كل شيء سيكون أمامك.

ابتداء من التصميم الراقي والجميل والعبقري والرائع فعلا، حيث ستجد خلفيات رائعة، وطريقة تصميم مميزة، وانتهاء بكل الاختصارات الخاصة بالأدوات، حيث يمكنك تشغيل الواي فاي والبلوتوث وتفعيل عرض الشاشة على العرض، وكذا الفلاش والمنبه وغيرها باختصار.

أيضا يمكنك الوصول إلى قائمة تطبيقاتك المفضلة بسرعة من شاشة القفل والتحكم فيها بكل سهولة، فضلا عن عرض التقويم والمواعيد بواجهة جميلة، مع معرفته أيضا بمكانك وعرض الإعدادات المناسبة للمكان، سواء في العمل أو المنزل أو الخارج.

لتحميل التطبيق:

  المطور : Microsoft Corporation 

  السعر : مجاني

تطبيق Brave Browser لتصفح المواقع بسرعة والتنقل بحرية

تطبيق Brave Browser لتصفح المواقع بسرعة والتنقل بحرية

4. تطبيق Brave Browser لتصفح المواقع بسرعة والتنقل بحرية

في العادة وعندما تتصفح الشبكات الاجتماعية ونفترض تويتر مثلا، ووجدت رابطا تريد الانتقال إليه، فإن النظام يقوم بتحويلك إلى المتصفح الافتراضي، وبالتالي فتح تطبيق إضافي، وتنتظر بعض الوقت حتى يتم تحميل الصفحة، وهذا يستغرق بعض الثواني بحسب سرعة الموقع وسرعة اتصال الانترنت لديك، هذه الثواني ثمينة عند الكثيرين.

لهذا يأتي هذا المتصفح الذكي بميزة تسمح لك بفتح الروابط بشكل عائم من خلال فقاعة يمكنك وضعها في أي مكان في الشاشة ريثما تكمل تصفحك للشبكة الاجتماعية يكون المتصفح يحمل في الصفحة المطلوبة وبمجرد أن تنتهي ستظهر لك الفقاعة التي يمكنك فتحها وتصفح الموقع بكل حرية وسهولة.

بالمنافسة هذا التطبيق متوفر على متجر الأبستور، لكن مع غياب هذه الميزة التي ذكرناها لكم، وهي ميزة مساعدة جدا للمستخدمين محبي الاحترافية في استخدام هواتفهم.

لتحميل التطبيق:

  المطور : Link Bubble

  السعر : مجاني

تطبيق Tasker لجدولة عمل هاتفك بالطريقة التي تريدها أنت فقط

تطبيق Tasker لجدولة عمل هاتفك بالطريقة التي تريدها أنت فقط

5. تطبيق Tasker لجدولة عمل هاتفك بالطريقة التي تريدها أنت فقط

مثل هذا التطبيق الاحترافي لن تجده حتما في الأبستور، وكذلك حتى في مستودع سيديا الذي لن تحصل عليه إلا بالجيلبريك؛ فإنك لن تجده بهذه المزايا كاملة، فقط تجد المزايا التي يوفرها متفرقة على عدة أدوات.

لكن مع تطبيقTasker ستجد كل المزايا في مكان واحد، ويمكن وصف قدرات ومزايا التطبيق بالاحترافية، حيث يتيح لك القيام بالعديد من الأمور، تقوم أساسا على ضبط إعدادات وخيارات جهازك وفق عاداتك، فمثلا تختار موعد تشغيل وإيقاف الجهاز، التحكم في سطوع الشاشة، تشغيل تطبيقات معينة ومواقع وخدمات معينة في أوقات معينة.

طبعا ليس هذا فقط، يمكنك التحكم في سجل الاتصالات، إجراء الاتصالات وارسال واستقبال وكذلك تحويل الاتصالات والرسائل الواردة إلى جهات أخرى، طبعا كالعادة في الوقت الذي يناسبك، والحقيقة أنه يحتاج إلى شرح طويل للاحاطة بكل المزايا التي يقدمها.

والشاهد من ذكرنا لهذا التطبيق أنه وللأسف لن يستطيع أصحاب ومالكوا أجهزة الأيفون والآيباد الحصول عليه؛ على الأقل في الوقت الحالي إلا إذا فكرت آبل أن تجعل مثل هذه المزايا متاحة للمطورين.

لتحميل التطبيق:

  المطور : Crafty Apps EU

  السعر : مجاني

تطبيق Gravity Screen - On/Off لإطفاء شاشة الجهاز في وضعيات معينة

تطبيق Gravity Screen – On/Off لإطفاء شاشة الجهاز في وضعيات معينة

6. تطبيق Gravity Screen – On/Off لإطفاء شاشة الجهاز في وضعيات معينة

تطبيق احترافي آخر للأسف لن تجده في الأيفون إلا عبر أدوات سيديا، وحتى ليس بالاحترافية والمزايا التي يقدمها، حيث يوفر هذا التطبيق إمكانية إطفاء شاشة الجهاز بمجرد وضع الجهاز بوضعيات مختلفة، مثل أن تضعه في جيبك، تضع الشاشة بوجهها على الطوالة وغير ذلك.

طبعا التطبيق يتيح لك ضبط الإعدادات، فمثلا لن يتم إطفاء الشاشة في حال حددت ذلك عند استخدام تطبيق معين حتى لا يزعجك بإعادة فتحها مجددا، وكذلك يمكنك تحديد وضعية الجهاز من أجل إطفاء الشاشة، وطبعا التطبيق يقوم بإعادة فتحها بمجرد حمله مجددا وفق الخيارات المحددة من طرفك أيضا، وبالتالي يمكن وصفه بالاحترافي فعلا.

لتحميل التطبيق:

  المطور : Plexnor

  السعر : مجاني

تطبيق File Manager (File transfer) لإدارة الملفات باحترافية

تطبيق File Manager (File transfer) لإدارة الملفات باحترافية

7. تطبيق File Manager (File transfer) لإدارة الملفات باحترافية

تطبيق احترافي آخر لن تجده بهذه المزايا في متجر الأبستور، نعم ستجد تطبيقات إدارة الملفات لكن ليس كل الملفات، بل بعضها فقط لا غير وبطريقة سطحية، فشركة آبل تمنع المستخدمين من الولوج إلى ملفات النظام، بالمقابل يمكنك إيجاد تطبيق يوفر مزايا مثل هذا التطبيق وربما أكثر على الأيفون ولكن لن تحصل عليه إلا بواسطة سيديا، وسيديا لن تحصل عليها إلا بالجيلبريك، هذا الأخير الذي يعتبر معقدا وحتى مفقودا في الفترة الأخيرة وطال انتظاره.

لنرجع ونصف لكم التطبيق، باختصار هو مدير ملفات مع مزايا كثيرة احترافية، لا يقتصر فقط على الملفات السطحية، بل يمكنك الولوج إلى ملفات أخرى وبعمق محدد، لكن يمكنك زيادة هذا العمق من خلال عمل الروت، وهو في الغالب أسهل على كثير من الأجهزة مقارنة بالجيلبريك.

لتحميل التطبيق:

  المطور : Cheetah Mobile

  السعر : مجاني

الخلاصة !!

أولا دعونا نؤكد لكم أن هذه عينة فقط من بين التطبيقات التي يمكن لأصحاب الأندرويد الحصول عليها، وللأسف لا يمكن إيجادها لدى مستخدمي الأيفون والآيباد، أو على الأقل ليس بكل المزايا التي توفرها، وللحصول على بعض ما توفره يحتاج المستخدم إلى الجيلبريك، وهو أمر عزيز نادر في هذه الأيام.

وللتأكيد هناك الكثير من التطبيقات التي توفر نفس الخدمات وربما باحترافية أكثر، لكن أحببنا التركيز على الأشهر من هذه التطبيقات والتي حصلت على تقييمات كبيرة في متجر جوجل بلاي !

هل تعرف مزايا أو تطبيقات حصرية للأندرويد فقط ؟ أو العكس بحسب تجربتك ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram



المصدر | http://www.arabapps.org مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك