مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

هل يسبب استحواذ آبل على Buddybuild صدمة لمطوري أندرويد؟

هل يسبب استحواذ آبل على Buddybuild صدمة لمطوري أندرويد؟

هذا الموضوع هل يسبب استحواذ آبل على Buddybuild صدمة لمطوري أندرويد؟ ظهر على التقنية بلا حدود.

يبدو أن إعلان آبل استحواذها على شركة Buddybuild الكندية الناشئة والتي تقوم بصنع أدوات لمطوري التطبيقات قد يكون له تأثير كبير على مطوري أندرويد؛ حيث ستكون هذه الأدوات قريبًا مقصورة على مطوري آبل فقط مع خطط الشركة لوقف دعمها لنظام أندرويد خلال الأسابيع القادمة.

Apple

وقد أوضحت Buddybuild في منشور لها أنه سيتم ضم الشركة إلى مجموعة مهندسي Xcode في آبل، إلا أن الشركة سوف تستمر في العمل من مقرها فانكوفر، وينبغي أن يكون لعملية الاستحواذ تأثير ملحوظ على العديد من المطورين.

إلا أنه من المفترض أن تمثل عملية الاستحواذ أخبار جيدة لمطوري iOS على المدى الطويل، فوفقًا للتقارير فأن آبل تخطط لدمج برامج Buddybuild -والتي تُمكن المطورين من اختبار تطبيقاتهم بشكل أكثر كفاءة مع إمكانية أكبر للتعديل- في Xcode. وبالنظر إلى أن Buddybuild تتمتع بشعبية بين العديد من المطورين، فأن دمجها مباشرةً في أدوات التطوير الخاصة بآبل سوف يُسهل الأمور لمطوري التطبيقات.

لكن للأسف فأن هذه الخطوة لا تأتي في صالح مطوري أندرويد، الذين لن يكونوا قادرين على استخدام أدوات Buddybuild بعد 1 مارس. في حين أن هناك خدمات بديلة، إلا أن التغيير ترك العديد من المطورين على عجلة من أمرهم لإتمام عملية التبديل في غضون أسابيع قليلة.

بالإضافة لذلك فإنه يؤكد على رؤية بعض المطورين في ضرورة وجود خدمات طرف ثالث مستقلة تقوم بصنع أدوات قيمة للمطورين، إلا أن عمالقة التكنولوجيا يقومون بالاستحواذ على هذه الشركات، ما يسبب القلق للمطورين غير المستعدين لتغيير سير العمل الحالي.

لم تكشف آبل عن شروط الصفقة أو متى تبدأ مزايا Buddybuild في الظهور في Xcode؛ لكن من المحتمل أن نعرف المزيد من التفاصيل عن خططهم هذا الصيف في المؤتمر السنوي العالمي لمطوري آبل.

المصدر

هذا الموضوع هل يسبب استحواذ آبل على Buddybuild صدمة لمطوري أندرويد؟ ظهر على التقنية بلا حدود.



المصدر | https://www.unlimit-tech.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك