مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
ًالمرجو الانتظار قليلاً سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

ما الذي قد نتوقع وجوده بمعرض CES 2018

ما الذي قد نتوقع وجوده بمعرض CES 2018

هذا الموضوع ما الذي قد نتوقع وجوده بمعرض CES 2018 ظهر على التقنية بلا حدود.

يعتبر معرض CES من أكبر الأحداث التكنولوجية في العام، ومن المتوقع أن يقدم معرض CES 2018 العديد من الأدوات وأجهزة التلفاز والعديد من الأشياء الأخرى التي تقدم تقنيات مميزة.

وأكثر ما يميز هذا المعرض هو اجتماع كل مُصنعي التكنولوجيا في العالم –ما عدا آبل- لإطلاق التقنيات الأحدث، والصيحات الرائدة للعام الجديد. وسيُقام المعرض هذا العام في الفترة ما بين 9-12 يناير في لاس فيجاس؛ لكن يوم الإعلان الرسمي سيكون 8 يناير. وستقوم بعض الشركات بالإعلان عن أدوات قبل هذا التاريخ، لذا فمن المتوقع أن تبدأ الأخبار في التوالي من يوم 7 يناير.

CES 2018

وهنا نعرض ما الذي نتوقع أن تقدمه شركات التكنولوجيا الكبرى بمعرض CES 2018.

شركة أمازون

على الرغم من أن أمازون لا تقوم بالحضور بمعرض CES إلا أنه يتم ذِكر اسمها كثيرًا، ففي معرض CES 2017 تم ذِكر شركة أمازون في أغلب المنتجات بفضل وجود مساعدها الصوتي “أليكسا” في العديد من التقنيات المثيرة التي تم إطلاقها. ومن المتوقع أن يكون المساعد الصوتي “أليكسا” موجود في العديد من الأجهزة هذا العام أيضًا.

شركة أسوس

عادةً ما تكون أسوس من أولى الشركات التي تقوم بالإعلان عن منتجاتها في CES، وكانت الشركة قد كشفت مؤخرًا عن حاسب NovaGo المحمول الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10ويحتوي على معالج Snapdragon؛ ومن المتوقع أن يكون هناك معلومات عن ميعاد توافر هذا النموذج بالإضافة لاحتمالية تقديمه ببعض الخيارات.

شركة بلاكبيري

تتبع شركة بلاكبيري الآن شركة TCL، وكانت قد عرضت أول هاتف رائد لها في معرض CES 2017. ومن غير المعروف بالتحديد ما الذي ستقوم بلاكبيري بتقديمه في المعرض هذا العام؛ لكن بعد تقديمها عدد من الأجهزة في 2017 فمن المتوقع أن تقوم بالإعلان عن جهاز جديد في معرض هذا العام.

شركة كاسيو Casio

قامت شركة كاسيو بإطلاق نسخة مُحدثة من ساعتها WSD-F20 في معرض CES 2017، والتي كانت واحدة من أنجح أجهزة أندرويد القابلة للارتداء، ومن المتوقع أن يتم عرض نسخة مُحدثة جديدة تكون أفضل من سابقتها. وقد تم تأكيد أن الشركة ستكون أحد العارضين بمعرض CES 2018، ما يجعلنا نتوقع وجود جهاز جديد قابل للارتداء والذي من المرجح أن يكون WSD-F30.

شركة ديل Dell

قامت ديل بالإعلان في معرض CES 2017 عن تحديث مثير للاهتمام لأحد أفضل أجهزتها من نوع notebook وهو جهاز XPS، حيث تم تقديم نموذج 13 بوصة هجين. وقد تم تأكيد أن الشركة ستكون موجودة في المعرض هذا العام، ومن المتوقع عرض المزيد من التحديثات في أجهزة الحاسب الهجينة.

شركة Garmin

قامت شركة Garmin بالإعلان عن ساعة Fenix 5 sports بمعرض CES 2017، وهي ساعة مغامرات والتي تعد بتتبع ملاحي بنظام GPS لمدة 24 ساعة؛ مع دعم كامل للعدائين، قائدي الدراجات والمغامرين. وقد حازت هذه الساعة على جائزة الأدوات Pocket-lint كأفضل جهاز تتبع للياقة البدنية في 2017؛ لكن الساعة كانت تفتقر لوجود دعم خدمات الدفع.

وقد قدمت الشركة خدمة الدفع Garmin Pay في ساعة Vivoactive 3، لذا فمن المتوقع أن تستغل الشركة فرصة المعرض لتحديث ساعتها من نوع Fenix أو ساعاتها الرائدة الأأخرى.

شركة جوجل

لا تقوم جوجل بلفت الانتباه بمعرض CES بأجهزتها الخاصة التي تقوم عادةً بإبقائها للعرض في الحدث الخاص بها؛ لكن بوجود مساعدها الصوتي جزء أساسي في المنازل الذكية فمن المتوقع أن نرى أجهزة رائدة تعمل بمساعد جوجل الصوتي. حيث من المرجح رؤية مكبرات صوت وتقنيات متصلة أخرى تقدم مساعد جوجل الصوتي بمنزلك.

شركة HP

قامت شركة HP بالإعلان عن أجهزة Spectra x360 notebooks بمعرض CES 2017، حيث قدمت جهاز 4K HP Spectra x360 ذو التصميم المميز، والذي يعتبر من أفضل الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز تصميمًا.

وقد أعلنت HP مؤخرًا عن جهاز HP Envy x2 الهجين الذي يعمل بنظام ويندوز 10 ويحتوي على معالج كوالكوم Snapdragon 835 والذي لم يتم الإعلان عن سعره بعد، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن السهر بمعرض CES لهذا العام.

شركة هواوي

قامت شركة هواوي بإطلاق هاتف Mate 9 برو بمعرض CES العام الماضي، والذي كان يأتي بتصميم يُشبه نسخة Porsche من هاتف Mate 9 بدون السعر الباهظ.

وقد قامت الشركة بإطلاق هاتف Mate 10 برو العام الماضي، لذا فمن غير الواضح ما الذي تنوي الشركة الكشف عنه في معرض هذا العام؛ لكن من المتوقع أن تقوم بالإعلان عن هاتف أو أداة ابلة للارتداء.

شركة لينوفو

أعلنت لينوفو عن مجموعة من التحديثات لأجهزة Notebook الخاصة بها في معرض CES 2017، والتي تشمل جهاز Miix 720 الهجين ومكبر صوت يعمل بمساعد أمازون الصوتي “أليكسا” بمجموعة من الألوان ويُدعى Smart Assistant.

وستحضر الشركة معرض CES هذا العام، وقد أكدت كوالكوم أن لينوفو ستقوم بعرض جهاز يعمل بنظام ويندوز، حيث من المتوقع أن تقدم حاسب محمول يعمل بنظام ويندوز ومعالج Snapdragon.

شركة LG

في الأغلب تقوم شركة LG بالإعلان قبل المعارض التجارية بما في ذلك CES، فالعام الماضي قامت بالإعلان عن مجموعة من المنتجات قبل بدء المعرض لترك المجال للإعلان عن الأخبار الهامة في المعرض، ويبدو أنها بدأت إعلانات هذا العام بالفعل.

حيث أكدت الشركة أنه سيتم الكشف مجموعة جديدة من حاسباتها المحمولة من نوع Gram في المعرض، والتي ستكون أصغر من ذي قبل بفضل الحواف الأقل حول الشاشة، ويمكنها العمل ليوم كامل بشحنة واحدة.

وأيضًا كان هناك شائعات بأنه سيكون هناك تحديث لمجموعة هاتفها المتوسطة الفئة K.

ومن المتوقع أيضًا أن تقوم الشركة بإطلاق تحديث جديد لتلفزيوناتها بشاشة OLED، بالإضافة لمجموعة من المفاجآت. وكان هناك أقاويل عن ظهور هاتف G7 الرائد القادم؛ لكن لم يتم تأكيد الأمر.

شركة Netatmo

قامت شركة Netatmo بالإعلان عن خططها المستقبلية لاتصال منزلك الذكي بمعرض CES 2017، وكان الإعلان الهام الأول عن شراكة مع شركة Velux مُصنعة الويندوز، والثاني كان عن إنذار الحرائق الذكي Smart Smoke Alarm المتوافق مع منصة HomeKit وIFTTT.

وقد تم تأكيد أن الشركة ستحضر معرض CES 2018، لذا فمن المتوقع أن تقوم الشركة بإطلاق بعض المنتجات للمنازل الذكية؛ لكن من غير المعروف ما إذا كان هذا الأمر سيكون من خلال الإعلان عن شراكة جديدة أو إطلاق منتج جديد.

شركة إنفيديا

قامت شركة إنفيديا في معرض CES 2017 بالإعلان عن جهاز Shield TV set-top box المزود بإمكانيات ترفيهية محتملة مقدمًا ألعاب أندرويد، تلفزيون أندرويد بالإضافة لكونه منصة ذكي بمساعد جوجل الصوتي.

وأيضًا أعلنت الشركة عن جهاز Shield Spot الذي يتم توصيله بالجدار ويتصل بجهاز ألعاب من خلال الواي فاي، ما يعني أنه يمكنك الوصول لمساعد جوجل في كل أرجاء منزلك.

وقد أكدت إنفيديا أنها ستحضر معرض CES 2018؛ لكننا لسنا على علم بعد بما ستقدمه الشركة.

شركة باناسونيك

تقوم باناسونيك عادة باستغلال معرض CES للإعلان عن تحديثات لتلفزيوناتها وأجهزة المنزل الترفيهية، ومن غير المتوقع أن يكون هناك أي تحديثات هامة للنماذج لبداية عام 2018.

شركة كوالكوم

استغلت كوالكوم معرض CES 2017 للتأكيد أن معالجها Snapdragon 835 سيكون موجود في الأجهزة الرائدة لعام 2017، وحيث أن الشركة أعلنت مؤخرًا عما سيكون معالج Snapdragon 845 قادر على القيام به فمن المتوقع أن تقوم الشركة بتأكيد رسالتها أن هذا المعالج سيكون في الأجهزة الرائدة لهذا العام.

وسيتم إطلاق أجهزة ويندوز تعمل بمعالج Snapdragon، ومن المتوقع أن نرى أول جهاز يحتوي على معالج Snapdragon 845 في جهاز من Xiaomi؛ بالإضافة للعديد من الأنشطة الأخرى المتوقعة في المعرض.

شركة سامسونج

أعلنت سامسونج عن مجموعة في معرض CES 2017 محدثة من هواتف جالكسي A، مكنسة Powerbot VR7000 remote الكهربائية، ثلاجة متصلة مُحدثة في مجموعة Family Hub 2 وخط جديد من أجهزة التلفاز بشاشة QLED.

وكانت هناك شائعات التي تُرجح أن هاتف جالكسي S9 الرائد سيظهر في معرض هذا العام؛ لكن هذا الأمر مشكوك فيه، إلا أنه قد يتم عرض إعلان ترويجي للهاتف القادم في CES. وعلى الأرجح أن يتم الإعلان عن جهاز سامسونج جالكسي A8 جديد، وهو هاتف متوسط يُشاع أن يأتي بشاشة بإحداثيات 18.5:9.

ومن المتوقع أيضًا أن نرى أجهزة تلفاز جديدة بشاشة QLED، حيث تحاول سامسونج الريادة في سوق أجهزة التلفاز.

شركة سوني

قامت سوني في معرض CES 2017 بالكشف عن تلفاز Bravia A1 بشاشة OLED، بالإضافة إلى مجموعة كاملة من أجهزة تلفاز XE المُحدثة ومُشغل Ultra HD Blu-ray.

وليس من الواضح ما الذي قد تقوم سوني بإعلانه في CES 2018، إلا أن الشركة ستكون حاضرة لذا فمن المتوقع أن نرى عدد من الأجهزة الجديدة غالبًا في مجال التلفزيونات والهواتف.

المصدر

هذا الموضوع ما الذي قد نتوقع وجوده بمعرض CES 2018 ظهر على التقنية بلا حدود.



المصدر | https://www.unlimit-tech.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك