مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

الذاكرة العشوائية HBM2 بدأت تحظى بشعبية متزايدة

الذاكرة العشوائية HBM2 بدأت تحظى بشعبية متزايدة

HBM2

إذا كنت من المتابعين الدائمين لأخبار التقنية فربما سمعتَ عن الذاكرة العشوائية المتلاصقة HBM2 (أو الجيل الثاني من ذاكرة high bandwidth memory). لمن لا يعلم، فإن هذه التكنولوجيا أحدثت ثورة في عالم الذاكرة العشوائية. كان التصميم المعتاد للذاكرة العشوائية يتضمن توصيلها ببعضها البعض عن طريق data bus (أسلاك ناقلة للبيانات على رقاقات الكمبيوتر)، و عوضاً عن ذلك تم التوصل إلى طريقة لجمعها و لصقها فوق بعضها البعض، مما أدى إلى توفير المساحة على الرقاقة بالإضافة إلى زيادة سرعة نقل البيانات بصورة كبيرة!

AMD كانت من أوائل الشركات التي تبنت تكنولوجيا HBM مع بطاقاتها الرسومية، و على الرغم من أن نفيديا تخطط للاعتماد على ذاكرة GDDR6 مع بطاقاتها الرسومية القادمة Volta، إلا أن آخر التقارير التقنية تؤكد أن ذاكرة HBM2 باتت تحظى بشعبية متزايدة.

يعود ذلك إلى استخدامها في المزيد من المنتجات التجارية، و التي تتضمن بطاقات الرسوم الاحترافية من شركة نفيديا مثل Tesla P100 و Quadro GP 100، هذا بالإضافة إلى اعتمادها في بطاقات AMD الرسومية التي صدرت هذا العام بمعمارية Vega.

على أية حال، يبقى ارتفاع التكاليف أحد العوائق التي تقف في وجه تقنيات HBM2 و تُعيق انتشارها بأكثر مما هي عليه حالياً.

The post الذاكرة العشوائية HBM2 بدأت تحظى بشعبية متزايدة appeared first on إلكتروني.



المصدر | https://www.electrony.net مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك